القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

ارتفعت هيمنة البيتكوين إلى 45٪ مع انهيار العملات الرقمية بسبب حملة الصين عليها


 ارتفعت هيمنة البيتكوين على العملات المشفرة الأخرى مرة أخرى بنسبة 45٪ بعد مذبحة نهاية الأسبوع التي أدت إلى القضاء على 400 مليار دولار أخرى من إجمالي القيمة السوقية للعملات المشفرة.


استيقظ متداولو العملات المشفرة على حمام دم صباح يوم الاثنين ، حيث تراجعت معظم العملات الرقمية من 20٪ إلى 30٪ من قيمتها خلال عطلة نهاية الأسبوع. وبالمقارنة ، انخفض اللاعبان الرئيسيان في الصناعة ، وهما Bitcoin و Ethereum بنسبة 7٪ و 10٪ على التوالي ، مما يدل على المكان الذي يبحث فيه المؤمنون بالعملات المشفرة عن الأمان - نسبيًا ، إذا كان أحد الأصول التي يمكن أن يتقلص بنسبة 7 إلى 10٪ بين عشية وضحاها يمكن اعتباره ملاذ آمن - في أوقات الأزمات.


في حين أن العملات البديلة تحقق الآن عمليات استرداد رائعة ، فإن هيمنة Bitcoin - بنسبة 45 ٪ - تقترب مرة أخرى من نصف القيمة السوقية الإجمالية للعملات المشفرة ، وفقًا لـ Coinmarketcap.


أحدث عملية بيع للعملات المشفرة ، والتي بدأت في البداية عندما أعلن Elon Musk فجأة أن Tesla لن تقبل Bitcoin بعد الآن كدفعة بسبب المخاوف البيئية ، مدفوعة بالأخبار التي تفيد بأن Huobi ، وهي شركة تبادل رئيسية للعملات المشفرة في آسيا ، ستقلص الآن. بعض عروضها بسبب موقف الصين المتشدد بشكل متزايد ضد تداول العملات المشفرة والتعدين.


"عندما يصيبك شئ قد يشتد. تستمر الأخبار السيئة في التدفق والتأثير على أسواق العملات المشفرة ". قال Justin d’Anethan ، مدير المبيعات في Equos crypto exchange ، في مقابلة مع Forkast.News. على مدار الأسبوع ، ورد أن Huobi ستتوقف عن استضافة عمال المناجم الصينيين. قد تضع OKEx و Huobi أيضًا قيودًا على العملاء الصينيين ".


على الرغم من فقدان كل من Bitcoin و Ethereum نصف قيمتها منذ تسجيل أعلى مستوياتها على الإطلاق قبل أقل من شهر ، فإن أكبر وثاني أكبر العملات المشفرة تشهد تقلبًا أقل مقارنة بالعملات البديلة الأصغر.


وأضاف ديانثان: "هناك الكثير من الأسباب التي تجعل المستثمرين غير متأكدين ويبحثون عن الأمان". "بالنسبة للبعض ، هذا يعني النقد ، بالنسبة للآخرين ، هذا يعني BTC. من الواضح أن أداء Alts ضعيف مع ارتفاع هيمنة BTC إلى 46٪ ، مرتفعة من 39٪ في وقت سابق من الأسبوع الماضي ".


تجار ميمي الذعر

المؤشرات التي تشير إلى أن لوائح تشفير أكثر صرامة يمكن أن تأتي إلى الولايات المتحدة في وقت قريب جدًا ، بالإضافة إلى أن أخبار اختراق DeFi100 التي شهدت خسارة المستثمرين لحوالي 32 مليون دولار أثبتت أنها كبيرة للغاية بالنسبة للعدد المتزايد من المستثمرين الميمين ، وتبع ذلك حالة من الذعر.


قال تويا تشانغ ، رئيس العمليات في بورصة AAX للعملات المشفرة ، في مقابلة مع Forkast.News: "أسعار العملات المشفرة تنخفض بسبب الجهود الجماعية". "لقد بدأ الأمر من جنون عملات meme الذي كرر في جوهره الضجيج ICO (عرض العملة الأولي) لعام 2017 - الأشخاص الذين يبحثون عن عوائد ضخمة من خلال استثمار مبلغ صغير من المال في الرموز التي ليس لها قيمة جوهرية."


وأضاف تشانغ أنه مع الضجيج حول عملات meme ، فإن "أسماك القرش كانت جاهزة لجني الأرباح" وكان تراجع العملة المشفرة وشيكًا بالفعل.


قال تشانغ: "إنه أمر غير صحي لمساحة العملات المشفرة ، وقد أثبت مرة أخرى أن السوق بحاجة إلى توجيه وتنظيم مناسبين لحماية المستثمرين من مطاردة الفقاعة وحماية العملات المشفرة الصحية من التشويه". "لفتت أنشطة المضاربة التجارية انتباه الصين وبدأت في اتخاذ إجراءات صارمة مرة أخرى."


على الرغم من انخفاض سعر البيتكوين بأكثر من 22٪ خلال الأيام السبعة الماضية ، قد يشعر مستثمرو العملات المشفرة على المدى الطويل بالراحة في معرفة أنه اعتبارًا من اليوم ، 24 مايو ، لا تزال أسعار البيتكوين تنمو بنسبة تزيد عن 300٪ منذ نفس التاريخ من العام الماضي.


حملة الصين للتعدين المشفر إيجابية؟

في حين أن الكثيرين في الصناعة يفشلون في رؤية الحملة الصينية على تعدين البيتكوين أي شيء سوى الأخبار السيئة للصناعة ، قال هنري أرسلانيان ، قائد التشفير العالمي لشركة برايس ووترهاوس كوبرز ، لـ Forkast.News أنه يمكن أن يكون لها آثار إيجابية على المدى الطويل.


"الأخبار الواردة من الصين مهمة للغاية ، خاصة عندما يتعلق الأمر بتعدين البيتكوين." قال أرسلانيان. "65٪ من تعدين البيتكوين على مستوى العالم يحدث في الصين. وسيكون من المثير للاهتمام للغاية أن نراقب خلال الشهرين المقبلين ، مع أحدث الإعلانات الصادرة عن الحكومة الصينية ، ما إذا كانت هذه النسبة ستتغير ".


يعتقد أرسلانيان أن حملة الصين على تعدين البيتكوين يمكن أن تكون "إيجابية صافية" في الولايات المتحدة وأن هناك الكثير من الأخبار الجيدة القادمة من الولايات المتحدة حاليًا والتي من شأنها أن تمنح الثقة في صناعة العملات الرقمية.


"خلال الشهرين الماضيين ، لم يكن لدينا فقط إيجابيات كبيرة من جانب السياسة ، على الجانب التنظيمي ، وأيضًا ، بصراحة ، على الجانب التجاري - ولكن لدى الولايات المتحدة أيضًا نظامًا بيئيًا مثيرًا للاهتمام لتعدين البيتكوين ،" قال أرسلانيان. "سأكون مهتمًا بمعرفة ما إذا كان أي من هذا التعدين يهاجر من الصين إلى الولايات المتحدة [هذا] يمكنه حقًا ترسيخ دور الولايات المتحدة كمركز رئيسي محتمل للعملات الرقمية."


يتم تداول Bitcoin حاليًا عند 38100 دولار أمريكي في وقت النشر وتشكل القيمة السوقية لـ BTC الآن 45.7 ٪ من إجمالي القيمة السوقية للعملات الرقمية البالغة 1.44 تريليون دولار أمريكي.


المصدر : موقع forkast.news

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات