القائمة الرئيسية

الصفحات

لماذا الحاسوب يصبح بطيئ و حتى بعد فرمطته ؟
و تلاحظ ان الحاسوب الذي اشتريته المرة الاولى ليس هو الحاسوب الذي معك الآن ، فبطبيعة الحال أتحدث نها عن الأشخاص الذين اشتروا حواسيب جديدة بنظام تشغيل رسمي و بعد استخدامه للحاسوب لفترة زمنية من 6 أشهر الى سنة يلاحظ ان ليس هو نفس الحاسوب الذي كان معه بعد تلك المدة ، رغم أنك تفرمطه يبقى عادي و سريع و جيد في استخدامه ، الا أنه مع الوقت فالحاسوب يصبح بطيئ ، و المشكلة هي ليست مشكلة فيروسات 100٪ و لكن المشكلة غالبا تكون من القرص الصلب او من سعة الرامات و غالبا تكون المشكلة من المعجون الحراري قديم ، او يكون المعالج نظام تبريده ليس في حالة جيدة .
و قد تكون انت من تسبب في بطئ حاسوبك عن طريق تحميل برامج كثيرة و كبيرة و قد لا يتحملها الجهاز فيصبح بطيئ او تلك البرامج تكون بها فيروسات و هي من تتسبب في خلل بالويندوز .
بعض الحلول لتسريع حاسوبك : 
مسح ملفات الكوكيز الخاصة بالمتصفح الذي تستخدمه ، و يمكنك استعمال برنامج لتنظيف حاسوبك من الملفات الغير المرغوب فيها ، و ايضا حذف جميع ملفات الكوكيز الخاصة بغوغل كروم ، تنزيل برامج التي تعمل على صيانة نظام الويندوز و معالجة اي خطئ يظهر اثناء استخدامك للحاسوب .
قم بتنظيف الجهاز من الغبار الذي يبطئ مراوح الحاسوب و لن يدعها تعمل بشكل جيد .
اغلاق البرامج التي تشتغل في قسم الإختصارات ، هذه التطبيقات غالبا تشتغل عند بدء تشغيل الحاسوب و تبقى تعمل في الخلفية بشكل مخفي .
يجب ان تترك لكمبيوترك الحرية ليعمل على الهارد ديسك بشكل سريع ، و قم بمنع البرامج التي تعمل عند تشغيل الكمبيوتر فهي من تتسبب ببطئ حاسوبك .


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات